عن سيارة تويوتا راش 2020

قبل الخوض في عيوب تويوتا راش 2020 لابد من استعراض بعض التفاصيل:  تويوتا راش 2020 Toyota Rush، هي واحدة من أحدث السيّارات التي قدمتها شركة Toyota Motor Philippines (TMP).

سيّارة الدفع الرباعي المدمجة هذه توفرت في السواق منذ طرحها في مايو 2018. وأتت مجهزة بمحرك VVT-I فعال واقتصادي في استهلاك الوقود، بسعة تصل لـ 1.5 لتر ، بالإضافة إلى خيار بين ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات أوناقل حركة يدوي 5 سرعات، ممّا يعني بأنها متوفرة بقير أوتوماتيكي وقير يدوي. السيّارة مُصممة للركاب الذين يوازنون بين الجد واقتناء سيارة عملية وبين الإستمتا بالمركبة التي يقودوها. وبالتالي فهي مُصممة لإحداث موجات في فئة سيارات الدفع الرباعي للمبتدئين، وفقًا لما أفادت به الشركة. وتتوفر السيّارة بثلاث فئات رئيسية، لكل فئة منها سعرٌ يتناسب مع الإضافات والكماليات المجهزة فيها. ولكن هل تستحق تويوتا راش 2020 سعرها؟. للإجابة، دعونا نحدد عيوب تويوتا راش 2020 التي نوصيك بالإطّلاع عليها ومعرفتها قبل شرائها.

عيوب تويوتا راش 2020

لنستعرض فيما يلي بعض من عيوب تويوتا راش 2020 الواضحة :

قوة المحرك في تويوتا راش 2020

إن قوة التسارع البسيطة أو الضعيفة لمحرك تويوتا راش، هي من أبرز الملاحظات بين مالكي السيارة. ففي حين أنه لا يمكنك الجزم بكون السيارة أفضل أو أسوأ من غيرها في فئتها، إلا أن بعض السائقين لها أفادوا بأنها ضعيفة بشكل واضح، خاصة في الطرق الوعرة، وعند تسلق التلال. ولكن لتُنصف السيارة، تذكر أنك وكمستخدم يومي، لن يكون هذا الأداء الضعيف مشكلة كبيرة لك. وذلك لأنك ستقود السيارة على الطرقات المعبدة وفي المدينة.

الصف الثالث ضيق

المساحة الرحبة وزيادة عدد المقاعد من أبرز مميزات تويوتا راش. ولكن، الصف الإضافي الثالث من المقاعد ضيق ولا يُناسب البالغين. في الحقيقة المقاعد الأخيرة قد تكون جيدة للبالغين، ولكن ليس للرحلات الطوية.

التصميم الداخلي ممل

عندما ترى الجزء الداخلي من سيارة تويوتا راش، فستأسرك المساحة الواسعة. لذا، ستتوقع تصميمًا فاخرًا يُدهشك. ولكن في الواقع فإن أول ما سيتبادر إلى ذهنك فور رؤية السيارة، هو أنها عادية دون أي إضافات ملفتة. فتصميم الأسطح وتناسقها داخل السيارة مملًا بعض الشيء. ففي هذا النطاق السعري، يمكن للمُشتري أن يتوقع بعض الإبداع أو التميّز داخل المقصورة لتبدو أكثر فخامة.

مميزات تويوتا راش 2020

تتمتع السيارة ببعض العلامات التي تجعلها مميزة بين فئتها، ومنها:

إرتفاعها عن الأرض

تُعرف تويوتا راش باسم “Daihatsu Terios” أو “سيارة الأحلام” في الأسواق الأخرى. وذلك لأن الإصدار 1.5 G الأعلى منها مُصمم بعجلات معدنية مقاسها 17 بوصة. الأمر الذي يؤدي إلى أن يرتفع الخلوص الأرضي بما مقداره 220 مم. وبالنسبة للركاب الذي يعيشون في مدنُ يغمرها الماء من وقت لأخر، فإن تويوتا راش خيار يستحق التفكير فيه بسهولة.

المساحة الداخلية لتويوتا راش 2020

بفضل قاعدة العجلات التي يبلغ قطرها 2685 ملم، تتوفر مساحة داخلية كبيرة للركاب للاستمتاع بها. فمن ضمن إصدارات 2020 Rush اختر الفئة المكونة من خمسة مقاعد، وستسافر مع عائلتك الصغيرة لأي مكانٍ بكل سهولة. خاصةً إذا ما كنت تسمع الشواكي من ركاب الصف الثاني في سيارتك، فبهذه السيارة سترى المساحة الواسعة المخصصة لأرجل الركاب. بالطبع، الصف الثالث لا يُعتبر مريحًا. ولكن، الصف الثاني مساحته ستنال إعجابك. تحقق من الصورة لأخذ فكرة عن المساحة المتوقعة.

صف إضافي من المقاعد

بالنسبة للعائلات الكبيرة، فإن السيارة الآن تتيح خيار من سبعة مقاعد، وذلك بإضافة صفٍ ثالثٍ لراكبين آخرين، وهو ما لم يكن متاحًا من قبل في الموديلات القديمة. وبغض النظر عن استيعابها لعدد أكبر من الركاب، فإن مقاعد الصف الثالث تأتي بميزة إضافية. وتتمثل هذه الميزة بكون المقاعد فيها أكثر مرونة، مما يعني أنه يمكنك فتحها لزيادة مساحة التخزين إذا أردت.

مدى الرؤية للسائق

غالبًا ما يُعاني السائقين من مدى الرؤية المنخفض في سياراتهم، والذي بالطبع يؤثر على سلامتهم واستمتاعهم في القيادة. ولحسن الحظ، فإن ارتفاع سيارة تويوتا راش يمنح السائق مساحة كافية، ومطلًا يُساعده على الرؤية بشكل أفضل. ولذلك، فإن الزجاج الأمامي والتموضع المدروس للأعمدة، والرؤية من النوافذ الجانبية واضحة تمامًا مثل مقدمة السيارة. وعلى الرغم من صغر حجم الزجاج الخلفي، إلا أنه لا يشكل عائقًا أمام رؤية السائق من الجهة الخلفية.

مساحة التخزين

بصرف النظر عن مرونة المقاعد والتي تجعلها صالحة للركاب أو البضائع، فإن تويوتا راش الجديدة لديها أيضًا عدة من خيارات التخزين في المقصورة نفسها. الأمر الذي يعزز الفكرة الرئيسية من صنع السيارة، وهي ان تكون عملية. فترى فيها مثلًا العديد من حوامل الأكواب، وصناديق التخزين المتعددة، وغيرها الكثير لتخزين أغراضك الشخصية. كما أنها تحتوي على ثلاثة منافذ للأجهزة الإلكترونية.

التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية

ستُبهرك الإضافات الإلكترونية في السيارة، فهي مزودة بمرايا خارجية تعمل بالطاقة، وتكييف هواء أوتوماتيكي، ونظام التشغيل بالدفع، والسونار، وكاميرا الرؤية الخلفية، وقفل الباب اللاسلكي، وغيرها الكثير. ولكن  نظام المعلومات والترفيه الموصول بشاشة اللمس مقاس 7 بوصات، لا يعتبر واضحًا كما تتمنى، على الرغم من أن الرسومات فيه جيدة جدًا. وسواء كنت من مستخدمي Apple أو Android فستتمكنم من استخدام نظام الاتصالات Apple CarPlay و Android Auto، بالإضافة لخيار Weblink Connectivity المتوفرة فيها.

المكيّف ذو فعالية عالية

من أبرز مواصفات تويوتا راش، هو مكيّف الهواء الأوتوماتيكي فيها. وذلك لأنه يقوم بعمل مثير للإعجاب في الحفاظ على درجة حرارة السيارة. حتّى لأولئك الذين يجلسون في الصف الثالث، وذلك بفضل المكيّف الخلفي الموجود في ذلك الجزء من السيارة.

BahjaCars

Recent Posts

كامري 2023 ستاندر اللون الجديد

كامري 2021 ستاندر اللون الجديد: يعد التسوق لشراء سيارة جديدة تمامًا فرصة مثيرة للاهتمام، وتحديد…

سنتين ago

كامري 2023 ستاندر اسود

كامري 2020 ستاندر اسود: أصبح هنا وقتًا أثناء ركوب سيارة تويوتا كامري التي من المفترض…

سنتين ago

كامري 2023 ستاندر الجديدة

كامري 2021 ستاندر الجديدة: في حين أن أكبر عدد من البشر يريدون الوثوق في موت…

سنتين ago

سيارات هيونداي أزيرا 2023

سيارات هيونداي أزيرا 2021 هي سيارة سيدان ضخمة تنتجها شركة هيونداي الكورية لصناعة السيارات بسبب…

سنتين ago

تويوتا كامري جديدة 2022

تويوتا كامري جديدة 2022: كيف سقط المذهل. حسنا، من الناحية الفنية. بمجرد أن أصبحت سيارة…

سنتين ago

سعر لينكولن كورسير 2023 في السعودية

لينكولن كورسير 2023  تتفوق بتقنياتها العصرية الجذابة سعر لينكولن كورسير 2023 : تنطلق لينكولن كورسير…

3 سنوات ago